تسعى كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال إلى تقديم برامج نظرية وتطبيقية بهدف إعداد خرّيجين من ذوي الكفاءات العالية في ميادين الاقتصاد والمال والأعمال والإدارة لتلبية حاجات السوق المحلي والعالمي وخدمة المجتمع وتشجيع البحث العلمي والمعرفي والريادي.

تعتمد مقرراتُ هذا الماستر على الأبحاث النظريّة والتطبيقيّة العلميّة في الإدارة والتسويق، وقد تمّ تصميم منهجه لتزويد الطلاب بالمهارات المتخصصة والأدوات اللازمة لتحليل وإجراء البحوث في الإدارة والتسويق والتحضير لمرحلة الدكتوراه.
يرتكز برنامج الماستر البحثي في الإدارة والتسويق على أحدث التطورات في نظريات الاختصاص، ويغطي الأساليب الكمية والنوعية ونظريات التنظيم المتقدمة ونظريات الإدارة ذات المسؤولية الاجتماعية لاستراتيجية الشركات وحوكمتها وإدارة المنظمات العامة ووضع استراتيجية الابتكار وإدارة علاقات العملاء والبحث المتقدم في التسويق والاستراتيجية الرقمية والنظريات المتقدمة في ريادة الأعمال.
تُدرّس السنة الأولى منه في الفروع كافة
تُدرس السنة الثانية منه في الفرع الثاني (اللغة الفرنسية) وفي الفرع الأول (اللغة الإنكليزية)
شروط التسجيل العامّة + شروط تسجيل خاصة
أولًا: للتسجيل في سنة أولى ماستر
- حيازة إجازة في الإدارة أو التسويق من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية
- النجاح في مباراة دخول للطلاب الحائزين إجازة في الإدارة أو التسويق من جامعات أخرى
ثانيًا: للتسجيل في سنة ثانية ماستر
- يخضع جميع الطلاب من داخل أو خارج الكلية الحائزين إجازة في الإدارة أو التسويق إلى مباراة دخول إلزامية