أخبار الجامعة

 
نشاط رياضي

نائبة رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج تخوض مباراة تتابعية مع عدد من الطلاب في كلية الهندسة 3

استضافت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية لقاءً استثنائيًّا في الشطرنج، حيث خاضت نائبة رئيس الاتحاد الدولي للُّعبة دانا رسنيتسيوزولا مباراة تتابعية مع طالبات وطلاب من الجامعة اللبنانية، وذلك بدعوة من نادي الشطرنج الذي يشرف عليه مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الثانية الحكم الدولي إلياس خيرالله.

وكانت رسنيتسيوزولا، التي قامت ورئيس الاتحاد الدولي أركادي دفوركوفيتش بزيارة خاطفة إلى لبنان في إطار جولة على اتحادات اللعبة في بلدان المنطقة، حضرت إلى كلية الهندسة – الفرع الثالث برفقة نائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج سامي خضر ورئيس الاتحاد اللبناني خالد بديع، حيث استقبلها في حرم الكلية كل من أمينة السر هاجر الأمين ومسؤولة المكتبة نعيمة حيدر زين الدين ورئيس دائرة النشاط الرياضي زهير فرحات ومسؤولون في مكتب الدائرة.

وبعد لقاء التعارف، عبّرت رسنيتسيوزولا عن سرورها بهذا اللقاء وعن اهتمام الجامعة اللبنانية بلعبة الشطرنج - الرياضة الذهنية المميزة، كما اطلعت على برنامج المنافسات التي تحرص دائرة النشاط الرياضي على تنظيمها دوريًّا واعتبرتها مكمّلة للنشاط الأكاديمي ومعززة للمهارات.

وحاورت الأستاذة الدولية بعض الطالبات والطلاب حول اهتماماتهم والاختصاصات التي يتابعون دراستها، ثم خاضت برفقة نائب رئيس الاتحاد العربي مباراة تتابعية مع عدد منهم استمرت نحو 90 دقيقة.

أخبار ذات صلة
حقوق النشر UL2020. جميع الحقوق محفوظة. تصميم وتطوير Mindflares. ©