إجازة في التسويق

تسعى كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال إلى تقديم برامج نظرية وتطبيقية بهدف إعداد خرّيجين من ذوي الكفاءات العالية في ميادين الاقتصاد والمال والأعمال والإدارة لتلبية حاجات السوق المحلي والعالمي وخدمة المجتمع وتشجيع البحث العلمي والمعرفي والريادي.

كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال

إجازة

تعريف

يُركّز برنامج هذه الإجازة ﻋﻠﻰ ﻣﻌرﻓﺔ وفهم وﺗﺣدﯾد اﺣﺗﯾﺎﺟﺎت ورﻏﺑﺎت المستهلك ودراسة اﺗﺟﺎهات اﻟﺳوق وتطوير ترويج اﻟﻣﻧﺗﺟﺎت واﻟﺧدﻣﺎت واﻟﻌﻼﻣﺎت اﻟﺗﺟﺎرﯾﺔ ووضع اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت التسويق اﻟﻣﻧﺎﺳﺑﺔ.

 

وترتكز موادّ هذه الإجازة على جملة من الأهداف أهمها:

  1. اﻟذكاء اﻟﺗﺳوﯾقي
  2. دراﺳﺔ ﺳﻠوك اﻟﻣستهلك والتنبؤ به
  3. إجراء البحوث التسويقية الكمية والنوعية
  4. ﺗﺣدﯾد اتجاهات السوق لبناء علاقات عملاء ناجحة والحفاظ عليها
  5. تطوير استراتيجيات تسويقية فعالة باستخدام أحدث الاتجاهات في التسويق وإدارة ﻗﻧوات اﻟﺗوزﯾﻊ

 

تُدرّس في الفروع 1 و 2 و 3 و 4 و 5

 


  • لغة التدريس

    الإنجليزية
    الفرنسية

شروط التسجيل

شروط التسجيل العامة + النجاح في مباراة دخول تتضمن امتحانًا في:

  • الاقتصاد
  • الرياضيات
  • ثقافة عامة باللغة الأجنبية
  • ثقافة عامة باللغة العربية

 


 

فرص وظيفية

المبيعات والتسويق الإلكتروني وإدارة العلامات التجارية...

إدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في الشركات المالية وغير المالية

مجال استشارات التسويق والإعلان