ماستر مهني في التسويق
تسعى كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال إلى تقديم برامج نظرية وتطبيقية بهدف إعداد خرّيجين من ذوي الكفاءات العالية في ميادين الاقتصاد والمال والأعمال والإدارة لتلبية حاجات السوق المحلي والعالمي وخدمة المجتمع وتشجيع البحث العلمي والمعرفي والريادي.

يدرس طلاب هذا الماستر مجموعة واسعة من الموضوعات المتقدمة في التسويق ويكتسبون مهارات التسويق الموجهة نحو المهنة.
تجمع مواد هذا الاختصاص بين الرؤى الأكاديمية والعملية في موضوعات التسويق المتخصصة التقليدية والرقمية المتطورة والحديثة. ويكتسب الطلاب قدرات عالية لصياغة الخطط الاستراتيجية المبتكرة وتقييم نظريات وأطر التسويق وتصميم المشاريع باستخدام تقنيات أبحاث السوق.
تُدرّس السنة الأولى منه في الفروع كافة
تُدرّس السنة الثانية منه في الفروع 1 و 2 و 3
شروط التسجيل العامّة + شروط تسجيل خاصّة
أولًا: للتسجيل في سنة أولى ماستر
- حيازة إجازة في التسويق من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية
- يُسمح لطلاب الاختصاصات الآتية (إدارة، تسويق، معلوماتية إدارية، تمويل، محاسبة) الذين أنهوا مرحلة الإجازة تغيير المسار إلى الإدارة أو التسويق في سنة أولى ماستر شرط خضوعهم لامتحان الدخول، علمًا أنه يُسمح لهم لاحقًا بالتقدم إلى سنة ثانية ماستر مهني حصرًا ولا يُسمح لهم بالتقدم إلى الماستر البحثي
- النجاح في مباراة دخول للطلاب الحائزين إجازة في التسويق من جامعات أخرى
ثانيًا: للتسجيل في سنة ثانية ماستر
- يُعفى طلاب كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال الناجحون في سنة أولى ماستر (من ضمن نسبة الـ 35 في المئة الأوائل) من امتحان الدخول
- يخضع باقي الطلاب من داخل أو خارج الكلية ضمن الاختصاص المذكور إلى امتحان دخول أو إلى شروط يحددها مجلس الوحدة في الكلية سنويًّا